ابوذیات الحسانی

مدونة الشاعرجاسم ثعلبی (الحسّانی) فی اللغه العربیه و الفارسیه

.
اطلاعات کاربری
درباره ما
دوستان
خبرنامه
آخرین مطالب
لینکستان
دیگر موارد
آمار وب سایت

 ابوذیات الحسانی

صهیل الخیل بیّن من جدمها(قدمهـــــــــا)

الگوم ابزود تنظر من جدمها(قائدهـــــــــا)

صفت صعبه الطلابه من جدمها(من جدامها)

الدنیا اتهوس او گلبی ضحیـــــــــــــه

***

لون بیدی اسّکن الروح یا ریت (ریـــت)

او من نوحی کثیره ناس یاریت (جـارت)

اشگد خطات گلبی اعلیک یاریت(جرت)

اشمطال العمر تتچمل علــــــــــیه

***

نحت و النوح جار الگلب وابراه(سَنّـــــه)

الگلب مصلوب او حبّک یخی و ابراه(برائه)

شردت ابعید منّه او طحت وابراه(اببیره)

عافانی غریج او خان بیــــــــــــــه

***

مصایب ثوّرت بیدک ورجلاک (رجلـــــــــــک)

تعدیت ابکثر گومک و رجلاک (رجالـــــــــک)

تعال اشویه اشوفنک و ارجلاک( و اتمشی معاک)

اذا مذنب اصیرن لک فدیـــــــــــــــــــــه

***

الدنیا شتّت حیلی و عینای (اعیونــــــی)

المصایب کثرت ابگلبی و عینای( وعّنــی)

کثیره امراض احس بیهن و عینای (اعانی)

انتظر کل یوم تلفانی المنیـــــــــــه

***

سلامک ما غسّل جفنی و شرّه ( یبسه)

اوکلامک ما شرح گلبی و شرّه ( وشّراه)

کفنی من اذا السانک و شرّه (شـــره)

بعد شترید تعمل من خطیــــــــه

***

توسّع جرح گلبی او زاد ولمــــــه (المه)

او صرت گطّان برض الکدر ولمه(ولیمـه)

تطشر حبّی آنه اویاک ولمه (لمّـــــه)

اذا متلمّه تخسر بلدنیــــــــــــــــا

***

عبر طیبک علینه ما تملنه ( ما تملنــــــه)

ابسفرتک یا حبیبی مات املنه (مات انتظارنه)

حسر گلبی الوصالک ما تملنه ( ما تمهلنه)

لان ما ضل وفی یعتب علــــــــــــــیه

***

اشعجب جفّیت یسمر مر تمرنه ( مر علینه)

الگلب والروح فدوه مر تمرنه (من تمرنه)

اظن حسّیت لحظه مر تمرنه ( تمرنه مر)

النخل یزعل او عیلاتک ردیــــــــــــه

***

یرن نقال گلبی و انت یمــــی (امامی)

مو یمک نحیبه و انت یمی (ونته معی)

انت اب الیه و انت یمـــــــی (امی)

ابدونک ما اعیش ابهل دنیـــــــه

***

خبط ذکرک نهر گلبی و سدّه (ســــــــده)

او صار اللوم بعیونی وســــــــــدّه (وساده)

نکرت الخیر لگلیبی و سدّه ( والسادی علیه)

صرت بد ذات و اتحشم علیــــــــــــــه

***

 جاسم ثعلبی (حسّانی) 17/03/1392





:: برچسب‌ها:
ابوذیات الحسانی ,
:: بازدید از این مطلب : 1411
|
امتیاز مطلب : 0
|
تعداد امتیازدهندگان : 0
|
مجموع امتیاز : 0
ن : جاسم ثعلبی (حسانی )
ت : شنبه 18 خرداد 1392
.
مطالب مرتبط با این پست
می توانید دیدگاه خود را بنویسید


نام
آدرس ایمیل
وب سایت/بلاگ
:) :( ;) :D
;)) :X :? :P
:* =(( :O };-
:B /:) =DD :S
-) :-(( :-| :-))
نظر خصوصی

 کد را وارد نمایید:

آپلود عکس دلخواه:








صفحات
نویسندگان
آرشیو مطالب
مطالب تصادفی
مطالب پربازدید
چت باکس
تبادل لینک هوشمند
پشتیبانی